11/26/2021

واتساب تدرس السماح باستخدام حسابك على أكثر من جهاز

واتساب


جميعنا استخدم تطبيق واتساب و يعرف انه لا تتمكن من استخدام حسابك بنفس الرقم علي عدة هواتف وهذه مشكلة تواجه منها الكثير من الناس حيث انه مسموح لك في اي مكان تواصل اجتماعي اخر فتح الحساب الخاص بك علي عدة اجهزه ولكن واتس اب لا يصرح هذه الخاصية ولكن في الفترة الماضية  شركة واتس اب قامت بدراسة امكانية استخدام حسابات واتس اب علي عدة اجهزة وهذه خاصية مميزة لاطالما انتظرناها واذا ثبتت واتس اب علي عرض هذه الخاصية ستكون بالكثير من الشروط وستكون من احسن الميزات التى تم اضافتها الي الواتس اب.

خاصية فتح حساب واتس اب علي اكثر من جهاز

الان اذا احتجت فتح واتس اب علي العديد من الاجهازة تفعل ذلك من خلال استخدام واتس اب ويب و هذه الخاصية تحتاج الي ان يكون كلا الجهازين على تواصل  بالانترنت فاذا لم تستطع الوصول الي هاتفك لن يمكن الحصول على حساب واتس اب الخاص بك ولكن الان بعد اضافة الخاصية الجديدة المنتظرة شوف تستطيع من فتح حساب الواتس اب الخاص بك علي العديد من الاجهزه كل ما عليك أن تفعله هو أن تقوم بادخال معلومات الواتساب علي الهاتف الجديد  ثم سوف تحصل على رسالة نصية علي رقمك وبها ستتمكن من الدخول الي حسابك ولن يستطليع اي شخص لا يمكنه الدخول الي هاتفك من خلال فتح حسابك و الحساب بدوم رقم سري فقط برسالة من الهاتف.

تم تحديد هذه الخاصية  للمرة الاولى من موقع WABetaInfo الشهير الخاص بكل احداث الواتس اب حيث حدث خروج بعض من المحادثات من داخل شركة واتس اب لكي تستطيع مواجهة الكثير من المواقع المشهوره التي تعرض نفس الخدمة مثل موقع تيلجرام الذي يتيح لك بتسجيل حسابك برقم الهاتف و توصيله بأي  جهاز.

كيفية عمل خاصية واتس اب علي اكثر من جهاز

ستكون الميزة مسموحه للتطبيق في اواخر شهر ديسمبر للعام الحالي وسوف يتم اختيار جهاز اساسي يمكنك من خلاله تسجيل الخروج من العديد من الاجهزة الاخرى و التعرف على الاجهزة التي ادخلت رقم هاتفك للتسجيل منه  وسوف تستطيع تغيير الجهاز الاساسي للتطبيق ولهذه الخاصية الكثير من الخصائص اهمهم :-

  • ستحصل على تنبيه علي هاتفك بأي عملية محاوله لتسجيل الدخول او الخروج من حسابك
  • يمكنك أن تتحكم بجميع الاجهزة المسجلة باستخدام حسابك باستخدام هاتفك الاساسي
  • ستمتلك قائمة بجميع الهواتف التي تستخدم حسابك وموعد اخر نشاط لها
  • امكانية فتح حساب الواتس اب علي الحاسوب بدون اي تقيدات.
  • يمكنك فتح حساب الواتس اب الخاص بك علي اكثر من نظام تشغيل مختلف في نفس الوقت

كما هو معلوم فإن واتس اب لا يحتاج استخدام بريد إلكتروني للدخول على حسابك وإنما يشترط وجود رقم هاتف موجود بالفعل وتنص قواعد التطبيق على استخدام رقم واحد على هاتف واحد.

هذا يعني أنه في حالة حصولك لهاتفين مثلاً فإن لا تستطيع استخدام ذات الرقم عليهما معاً وإذا قمت مثلاً بتسجيل الدخول بنفس الرقم على هاتف من أحد هاتفين سوف ينتج عنه  بتسجيل الخروج بشكل تلقائي من الهاتف الآخر.

خلال الفترة الاتيه  تبين أن واتس اب سوف يقوم باعادة النظر في ذلك وتستطيع بتسجيل الدخول على عدة اجهزة على التساوى معاً دون تحكمات

من مميزات الواتس اب هى 

تطبيق الواتس اب أصبح منتشرا في الفترة الأخيرة بشكل كبير، فهو من اكبر وأهم التطبيقات التى نستخدمها في الهواتف الذكية على مستوى العالم، حيث اكدت الدراسات أنه يتم بعث 18 مليار رسالة يوميا من برنامج الواتس اب، فبرنامج الواتس اب يساهم على:
جعل المسافات اقصر المسافات بين الأهل والأصدقاء، حيث يتفاعل به عدد هائل من الأشخاص الذين على سفر والذين لا يستطيعون التواصل بشكل دائم مع الأهل والزوجة والأبناء، وبالتالي اصبح الواتس اب من التطبيقات الاساسيه فى الحياة التي لا يمكن الاستغناء عنها للتواصل مع الآخرين ومعرفة أخبارهم.

كما يتجه البعض لاستخدام تطبيق واتس اب لأنه خدمة مجانية تسمح ب فواتير الهاتف التي أصبحت عاليه جدا، وبالتالي  البعض يقوم باستخدام الواتس اب لبعث الرسائل النصية للأصدقاء لمعرفة الأحداث و أحوالهم عموما والحديث معهم لفترة كبيرة مجانا.

التخصيص : تماما مثل تطبيق المحادثة على شبكة الإنترنت، يمكن للمستخدمين تعديل وتغيير وضعهم إلى ما يحتاجون. يمكنك أيضا مشاركة موقعك الخاص بك على خرائط جوجل، وتحميل صورة الملف الشخصي، استخدام الرموز في الدردشات، أو تعديل شكل المحادثة. يتيح خيار مجموعة الدردشة للمستخدمين، الدردشة مع ما يصل لحد أقصى 10 شخصا في دردشة واحدة.

و سوف يصبح أيضا من مميزاتها هو التمكن من فتح الواتس اب الخاص بك باكثر من جهاز

و من سلبيات الواتس اب أيضا

أثبتت الكثير من الأبحاث أن تطبيق الواتس اب يؤثر على العلاقات الاجتماعية بين الأشخاص الذين يستخدموه بين الأهل والأقارب والأصدقاء، فعلى الرغم من أن تلك التكنولوجيا تساعد على التواصل بشكل مستمر ومستمر بين الأصدقاء والأهل إلا أنها توقف الاتصال الشخصي تماما، مما يسبب إلى شعور الشخص بالوحدة و بشكل خاص الأشخاص الذين أصبحت عادة استخدام تلك التقنية ، أصبحوا أكثر تعرض للإصابة بالانفصال عن العالم الخارجي، والاعتماد بشكل اساسى على تلك التكنولوجيا للحصول على الأخبار وتحدتث الأحداث وبالتالي الشخص يتحول الى انه لا يستطيع  التعامل مع ضغوط الحياة اليومية لأنه اعتاد على الحصول على الأشياء بطريقه سلسه دون مجهود.

كما أن هذا التطبيق يعتبر و طريقة لخسارة الوقت في احداث غير مفيدة ، حيث أصبح البعض يستخدمه بشكل دائم ليلا ونهارا وبالتالي فإن الشخص لا ينظر للبحث عن أمور أخرى يمكنه استبدالها بها وأكثر نفعا لقتل وقت فراغه، أو العمل على ممارسة الهواية التي يفضلها أو تطوير مهاراته والتفكير في مستقبله.

كما أن هناك احتمالية لوجود الكثير من الثغرات التي تمكن البعض من المراقبة على مستخدم الواتس اب وتسريب الفيديوهات والصور والمعلومات المتبادلة بين الأطراف المختلفة، وبالتالي فإن تطبيق واتس اب هو سلاح ذو نفع و ضرر بنفس الوقت لذلك يجب استخدامه بطريقة سليمة تساعدك على التواصل مع الآخرين دون قطع العلاقات الاجتماعية، وكذلك استخدامه بشكل سليم يساعدك على توفير وقت لممارسة بعض الهوايات والتفكير في المستقبل.

واتساب عمر

0 comments: